الاسئلة المتكررة

ما هي أوقات عمل مركز أبروفد للتسجيل العقاري؟

ساعات العمل من الساعة 08:00 ص إلى الساعة 04:00 م من الأحد إلى الخميس.

هل يجب حجز موعد قبل زيارة مركزكم؟

لا يجب حجز موعد و نرحب بكم بأي وقت خلال ساعات الدوام الرسمي للمركز.

هل بإمكانكم إصدار سند ملكية جديد بعد انتهاء الاجراء؟

نعم، نحن نقوم بإصدار سندات الملكية لجميع الاجراءات ولا داعي لمراجعة دائرة الأراضي و الأملاك لإصدار سندات الملكية.

ما هو اجراء قيد العقار للبيع و كيف يمكنني الاستفادة من هذا الاجراء؟

اجراء قيد العقار للبيع هو اتفاق بين بائع العقار و الممول و المشتري لتحويل ملكية العقار بالكامل لإسم البائع عن طريق سداد مبلغ المديونية بواسطة المشتري، على أن يتم قيد العقار في النظام حتى إتمام اجراء البيع لصالح المشتري.

هل سوف احتاج الى زيارة مركزكم لعدة مرات؟

لا, زيارة واحدة سوف تفي بالغرض عند احضار كافة المستندات المطلوبة للاجراء.

ما الذي يجعل مركزكم للتسجيل العقاري الافضل في دبي؟

  • الاقرب لدائرة الاراضي و الاملاك.
  • القدرة على ادخال 4 اجراءات في نفس الوقت.
  • الخصوصية, كل عميل لدينا يحظى بمكتب خاص لاتمام الاجراء.
  • مواقف مجانية مغطاة في البناية.
  • جو صحي و دون وقت انتظار طويل.
  • موظفين محترفين و مستعدين لاجابة جميع استفساراتكم.
  • خدمات الشخصيات المهمة.

ما هي المدة المتوقعة للحصول على موافقة دائرة الاراضي و الأملاك و إصدار شهادة ملكية جديدة؟

المدة المتوقعة هي 30-45 دقيقة في حال احضار كامل المستندات المطلوبة، وفي حال بدء الاجراء بعد الساعة 2م، تصدر الملكية صباح يوم العمل التالي.

من هم الاشخاص الواجب حضورهم لدى مركزكم للتسجيل العقاري في دبي؟

لإجراء البيع

  • البائع.
  • المشتري.
  • الوسطاء “إن وجد”.
  • مندوب البنك “في حال تمويل العقار”.

لإجراء قيد العقار للبيع

  • البائع
  • المشتري

لاجراء تسجيل الرهن

  • مندوب البنك

لإجراء فك الرهن

  • مالك العقار

لإجراء الهبة

  • الواهب
  • الموهوب له

هل يمكن استخدام الوكالة القانونية لأغراض بيع و شراء العقارات في دبي؟

نعم يمكن للشخص الموكل إليه قانونيا التصرف في عقارات الموكل ضمن حدود التوكيل الممنوحة له وحسب التعليمات الصادرة من دائرة الأراضي و الأملاك بدبي.

ما هي مدة صلاحية الوكالة القانونية؟

صلاحية الوكالة القانونية سنتان لاجراء (البيع / الهبة / الرهن) و أربع سنوات لاجراء (الشراء / قبول الهبة( أو مدة الصلاحية المذكورة في الوكالة أيهما أقل.

هل يمكن تعيين وكيل عن أحد الطرفين في إجراء بيع-تسجيل مبدأي (عقود) و ما هي الشروط المتعلقة بذلك؟

نعم، يمكن تعيين وكيل عن أحد الطرفين في حال وجود قرابة من الدرجة الأولى بين الموكل و الوكيل أو في حال الحصول على موافقة خطية من إدارة التسجيل العقاري بدائرة الأراضي و الأملاك بدبي، و رسوم الاجراء تكون مضاعفة.

ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها لاعتماد وكالة قانونية صادرة من خارج الدولة؟

يجب اعتماد أي شهادة توكيل رسمي لإنجاز أية معاملات في دائرة الأراضي من سفارة دولة الامارات في البلد الذي تم إصدار الشهادة فيه، ثم تصدق من وزارة الشؤون الخارجية في دولة الإمارات، ثم تترجم ترجمة قانونية إلى اللغة العربية إذا كانت الوكالة الأصلية صادرة بلغة أخرى.

ما هي طريقة دفع قيمة العقار من المشتري الى البائع في حال وجود وكيل عن البائع؟

يجب احضار شيك مدير “شيك مصرفي” بإسم البائع أو اقرار معتمد من البائع باستلام كامل قيمة العقار مصدق من كاتب العدل أو وزارة الخارجية.

هل يمكن اصدار شيك المدير لاجراء البيع بإسم وكيل البائع؟

لا، يجب أن يكون شيك المبايعة بإسم البائع نفسه، حتى إذا ذكر في الوكالة خلاف ذلك.

متى يتم تسليم شيك المدير بقيمة العقار للبائع؟

لا يتم تسليم شيك البائع الا بعد الحصول على موافقة دائرة الأراضي و الأملاك لنقل الملكية للمشتري.

هل يمكن تسجيل الأرض أو الملكية باسم شركة أجنبية؟

يقتصر تسجيل الملكيات للأجانب في المناطق المحددة للملكية الأجنبية شريطة الحصول على رخصة من احدى المناطق الحرة بدبي.

ما هي وسائل سداد الرسوم المستحقة عن المعاملات؟

يمكن للعملاء تسديد الرسوم المستحقة عن معاملاتهم بالطرق التالية: شيك مدير/ البطاقات الائتمانية.

هل يمكنني دفع رسوم دائرة الاراضي و الاملاك نقدا؟

تتوفر خدمة إصدار شيك المدير لسداد رسوم دائرة الاراضي و الأملاك مجانا، على أن يقوم العميل بدفع قيمة الرسوم نقدا في مكتب التسجيل.

هل يمكنني دفع رسوم أمين التسجيل نقدا؟ و هل بالامكان التفاوض في قيمة الرسوم؟

نعم بالامكان دفع رسوم أمين التسجيل نقدا.
و لا يمكن التفاوض في قيمة الرسوم حيث أن قيمة الرسوم ثابتة و محددة من دائرة الاراضي و الاملاك بدبي.

هل تتوفر خدمة اصدار اتفاقيات البيع (CONTRACT-F) في مركز أبروفد؟

نعم، الخدمة متوفرة مجانا عند حضور جميع أطراف الاجراء.

كم تبلغ رسوم تسجيل بيع مستودع ؟

رسوم تسجيل بيع المستودع هي (10) عشرة دراهم لكل متر مربع من مساحة قطعة الأرض المقام عليها المستودع ، على أن لا يقل مقدار الرسم عن ( 10,000) عشرة آلاف درهم بالاضافة لرسوم اصدار الملكية و رسوم أمين التسجيل العقاري.